اللواء أحمد المسماري
اللواء أحمد المسماري


بالفيديو|  المسماري: الميليشيات الإرهابية سيطرت على الموارد الاقتصادية بالعاصمة الليبية طرابلس

رضا خليل

السبت، 06 أبريل 2019 - 09:39 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية مقطع فيديو يحتوي على تقرير مصور بعنوان « عبد الرحمن السويحلي.. رجل قطر في ليبيا»، يكشف فيه عن المؤتمر الصحفي  للمتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، الذي أكد أن طائرات حربية شنت 4 غارات على العزيزية ولم تُسفر عن أي خسائر. 

 وأوضح "مقطع الفيديو" أن متحدث الجيش الليبي قال إن أي طائرة ستستهدف الجيش الليبي سنقوم بضربها وضرب القاعدة التي أقلعت منها مؤكدا أن القوات الجوية التابعة للجيش الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر، لم تُشارك في المعركة حفاظا على حياة المدنيين وأملاكهم.

وتابع :" مقطع الفيديو" أن قوات الجيش الليبي تعمل على حصر المعارك ضمن أضيق نطاق جغرافي ممكن وأن هدفها تأمين طرابلس وتجنب توسيع رقعة المعارك منوها أن القوات سيطرت على مناطق واسعة جنوب العاصمة وأن الاشتباكات تدور الآن في طريق صلاح الدين جنوب طرابلس.

وشدد أحمد المسماري على أن الجيش الوطني الليبي حريص على تجنب استخدام السلاح الثقيل، مشيرًا إلى أن الإرهابيين الليبيين يعالجون في أفضل المشافي في العالم بجوازات سفر مزورة وبأموال ليبية منوها أن لدى الجيش الليبي قائمة بأسماء الطيارين الذين استهدفوهم، قائلا إن ملفاتهم ستقدم إلى القضاء.
 
وقال "المتحدث باسم القائد العام للجيش الليبي"، إن قوات الجيش الوطني فقدت عددا كبيرا من الآليات المسلحة في المعارك التي خاضتها في منطقة الهلال النفطي، مؤكدا أن المؤسسة الوطنية للنفط لم تخصص دينارا ليبيا واحدا لدعم الجيش الوطني الليبي، في حين تم دعم المجموعات الإرهابية وتقديم العلاج لهم عبر أموال النفط الليبي فيما حرض رئيس المجلس الأعلى الليبي السابق، عبدالرحمن السويحلي، والمعروف بدعمه للإرهابيين الممولين من قطر في ليبيا، الميلشيات على شن حرب شاملة على الجيش الوطني الليبي.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة